(54) بئر حصيلة منجزات المياه الجوفية لشهر شباط من عام 2017

سعياً من الهيأة العامة للمياه الجوفية في سد الاحتياجات المتزايدة للمياه وضرورته في مجالات المختلفة للحياة فقد عملت الهيأة على انجاز حفر (54) بئراً لشهر شباط من عام 2017 في محافظات العراق كافة من اجل توفير مياه صالحة للاستخدام البشري والحيواني وسقي المزروعات وتنمية المشاريع الاستثمارية بالاضافة الى فحص (22) بئر ونصب (5) طاقم ضخ مع صيانة (2) طاقم ضخ .

ففي العاصمة بغداد تم انجاز حفر(14) بئر لسد احتياجات المحافظة للمياه وتأمينها لمخيمات النازحين ومساعدتهم على تحمل الظروف الحرجة التي يمرون بها حيث شملت مواقع وقرى عدة منها بئر مقر ابي غريب وبئر مصطفى علوان ابراهيم .

وفي محافظة القادسية ولغرض توسيع الرقعة الخضراء في المحافظة والاستفادة من مياه الابار للاغراض الزراعية والاستخدامات البشرية المختلفة تم انجاز حفر (11) بئر في مواقع وقرى عدة منها (7) ابار في ال عياش وبئر القائم / عبد الرضا عاشور بالاضافة الى انجاز حفر (4) ابار في محافظة النجف الاشرف منها بئر معمل سمنت الكوفة وبئر محطة النخيل  النسيجية .

اما في محافظة كربلاء المقدسة فقد تم انجاز حفر (7) ابار ضمن مشروع المياه البديلة لتأمين حاجة المحافظة في حالة حدوث اي طارئ لمياه نهر الفرات بالاضافة الى حفر بئر فوج المختار الثقفي (حشد الشعبي ) مع فحص (5) ابار ونصب (5) طاقم ضخ في المحافظة .

وتلبيةً لاحتياجات محافظة بابل للمياه وسد احتياجات القرى البعيدة عن المياه السطحية فيها فقد تم انجاز (8) ابار منها بئر حديقة المصطفى وبئر حديقة الفردوس / بلدية الكفل بالاضافة الى فحص (8) ابار في المحافظة .

وفي محافظة البصرة الفيحاء تم انجاز حفر (3) ابار في مواقع مختلفة من المحافظة للمساهمة في تثبيت الكثبان الرملية والتقليل من ظاهرة التصحر في المنطقة ومن اهم هذه الابار بئر تقاطع شارع الطبري وبئر جزرة شارع العلوة بالاضافة الى حفر بئر ام سيل في ميسان وبئر مقر الفوج الثاني / لواء 18 في محافظة ديالى وبئر (B5  رقــم9 ) في محافظة الانبار وكذلك بئر عز الدين احمد حسن في محافظة صلاح الدين واخيراً بئر كلية سبي في محافظة كركوك .