المياه الجوفيـــة تنجــــــز (25) بئـــر خلال شهر نيسان من عام 2017

استطاعت الهيأة العامة للمياه الجوفية انجاز (25) بئر موزعة على اغلب محافظاتنا العزيزة خلال شهر نيسان من العام الحالي سعياً منها لسد احتياجات المواطنين من المياه وتوفيره واستخدامه في مجالات الحياة المختلفة بالاضافة الى فحص (31) بئر ونصب(5) طواقم ضخ وصيانة طاقم ضخ واحد .

يستمر كادر فرع بغداد التابع للهيأة باستنفار كافة جهوده حيث تم انجاز (6) ابار وفحص (25) بئر في قرى متعددة من العاصمة سعياً منها في توفير المياه للمواطنين وكذلك لمخيمات النازحين والتقليل من معاناتهم .

ونظراً للظروف المناخية المختلفة التي تتعرض لها مناطق واسعة من محافظة كربلاء المقدسة تم انجاز (7) ابار ونصب (4) طاقم ضخ للمساهمة في زيادة الرقعة الخضراء في المحافظة بالاضافة الى تثبيت الكثبان الرملية .

انجاز حفر (3) ابار في محافظة البصرة لتوفير المياه الى مناطق وقرى متعددة للمساهمة في سد الاحتياجات الآنية للمواطنين من المياه .

(4) ابار منجزة في محافظة المثنى خلال شهر نيسان في مناطق مختلفة لاستخدام مياه الابار في الاغراض البشرية والزراعية بالاضافة الى ارواء الحيوانات .

بالاضافة الى انجاز بئر واحد في محافظة النجف الاشرف وهو بئر السيد (هادي صبار ) وبعمق (150)م وكذلك حفر بئر واحد في محافظة واسط وبئر واحد في محافظة صلاح الدين وهو بئر (الحمرة /4) بعمق (102)م وكذلك صيانة طاقم ضخ واحد من محافظة كركوك اما في محافظة ميسان فقد تم انجاز (2) بئر .

 

الدراسات والتحريات لشهر نيسان خــــــلال عام 2017

مازالت الهيــــأة العامـــــة للمياه الجوفيـــــة مستمرة في دراساتها وتحرياتها وفي ادخال المعلومات الهيدروجيولجية والهيدروكيمائية لمحافظة كربلاء الى قاعدة البيانات للابار المحفورة للعام المنصرم وتم تزويد بعض الجهات الحكومية وطلبة الماجستير والدكتوراه بالمعلومات للابار المحفورة ضمن المناطق المراد دراستها .بالاضافة الى تحديث قاعدة بيانات محافظة المثنى وتزويد معلومات لطلبة الدراسات العليا عدد/ 4 لغرض اعطاء المواصفات الهيدروجيولوجية لمواقع مختارة في محافظة (النجف،المثنى) وكذلك المتابعة الدورية والمستمرة في تحديث قراءات التذبذب لابار المراقبة في عموم العراق ماعدا اقليم كردستان .