حـــفر (24) بئـــر خلال شهر ايار لعام 2017

تستمر الهيأة العامة للمياه الجوفية ببذل الجهود الكبيرة في حفر الابار المائية في بغداد والمحافظات الاخرى سعياً منها بالنهوض بواقع المياه الجوفية في العراق بالاضافة الى توفير المياه للمناطق البعيدة عن مصادر المياه السطحية لسد الاحتياجات الانية للمواطنين وتامين احتياجات النازحين للمياه والتقليل من معاناتهم.

حيث تمكنت فرق الحفر التابعة للهيأة في بغداد والمحافظات من انجاز حفر (24) بئر بالاضافة الى فحص (29) بئر ونصب (10) طواقم ضخ  خلال شهر ايار من عام 2017 .

ومن خلال جهود العاملين في مشروع بغداد استطاعت الهيأة انجاز حفر (10) ابار من اجل سد النقص في المياه ومحاربة الجفاف في العديد من المناطق البعيدة عن المياه السطحية والتي تعاني من شحة المياه حيث شملت مواقع وقرى عدة منها  بئر مدرسة التدريب الخاص بالشرطة الاتحادية وبئر سالم دفار عليوي بالاضافة الى فحص (13) بئر .

وفي محافظة كربلاء المقدسة تم انجاز حفر (3) ابار ضمن مشروع المياه البديلة لتأمين احتياجات المحافظة للمياه في حالة حدوث اي طارئ في منسوب مياه نهر الفرات بالاضافة الى فحص (3) ابار ونصب (5) طواقم ضخ . اما في محافظة النجف الاشرف تم انجاز حفر بئرين هما بئر السيد عباس حسن فهد وبئر السيد عبودي محسن حسن بالاضافة الى فحص بئرواحد في المحافظة .

للمساهمة في تثبيت الكثبان الرملية والتقليل من ظاهرة التصحرفي محافظة المثنى تم انجاز حفر(3) ابار منها بئر حميد كريم اخوان . بالاضافة الى انجاز حفر بئرمنطقة مفرق الشعيبة في محافظة البصرة

ومن اجل النهوض بالواقع الزراعي في محافظة  ميسان فقد تم انجاز حفر بئرين في المحافظة وكذلك حفر بئرين في محافظة صلاح الدين وانجاز بئر قرية الشيخ بدر مسلم في محافظة ديالى .