الأقسام الأدارية

    

            

  " قســـم أدارة المــوارد البشريــة "

الذي يتولى المهام التالية :ـ 

تطبيق القوانين والأنظمة وتعليمات الخدمة والملاك والانضباط وكل ماله علاقة بإدارة شؤون الأفراد وكذلك الأشراف والمتابعة على الأعمال الإدارية وشؤون الأفراد في الفروع التابعة للمديرية  إضافة الى  تقديم الخدمات الإدارية في المديرية.

                                       

" قســــم الحسابـات "

والذي يتولى المهام التالية:-

       أولا: أعداد الميزانية العامة وبالتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة .

       ثانيا : أعداد  البيانات والحسابات الختامية والميزانية العامة مع موازين المراجعة الشهرية

               والفصلية والسنوية .

       ثالثا : مسك وتنظيم السجلات الحسابية التي تتطلبها مهام القسم .

       رابعا:  تنظيم مستندات القيد والصرف والقبض .

       خامسا : تسديد كافة الالتزامات المالية .

       سادسا : تعقيب استحصال الديون.

       سابعا : تنظيم ودفع الرواتب .

       ثامنا : كشف حركة المواد المخزنية ومسك السجلات والبطاقات الخاصة لحسابات المخازن .

       تاسعا : تثبيت موجودات المديرية وممتلكاتها من خلال تأشيرها في السجلات الخاصة بها .

       عاشرا : احتساب الاندثارات السنوية ومتابعة التنفيذ . 

      إحدى عشر : الأشراف والمتابعة على الأعمال والأمور المالية والحسابية في الفروع . 

                                                

" القسم القانـوني "

 والذي يتولى المهام التالية :ـ

      أولا : تقديم المشورة القانونية . 

      ثانيا : أعداد اللوائح القانونية وتقديمها إلى المحاكم في الدعاوى . 

      ثالثـا: تمثيل المديرية أمام المحاكم والمجالس واللجان .

      رابعا : دراسة وتدقيق كافة الأمور القانونية في المديرية . 

      خامسا : صياغة العقود وأبرمها وكذلك الاتفاقات الأخرى وتوثيقها في سجلات خاصة .

 

" قسم الموجودات "

 والذي يتولى المهام التالية :ـ

   أولا : الأشراف والتوجيه المركزي لجميع المخازن التابعة للمديـريــة ومسك السجلات الخاصـة بالحركة والرصيد والموجودات.

   ثانيا : وتفتيش كافة الأعمال والسجلات المخزنية في المخازن  والموجودات في كل المرافق التابعة للمديرية.